القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

إصدارات الأجهزة التقنية التي فاقت التوقعات


إصدارات الأجهزة التقنية التي فاقت التوقعات

 من الصعب تحديد الأجهزة التقنية التي فاقت التوقعات بدقة دون معرفة السوق وتفاصيل الإصدارات الفردية. ومع ذلك، بعض الأجهزة قد حظيت بإقبال كبير وتقدير عالمي. على سبيل المثال، في عام 2021، أثارت سلسلة أجهزة iPhone 13 اهتمامًا كبيرًا بفضل تحسيناتها في الأداء والكاميرا والبطارية، بالإضافة إلى دعم تكنولوجيا 5G.

 وعلى النقيض من منافساتها، قدمت شركة جوجل هاتف بيكسل 5 الذي ينتمي للفئة المتوسطة عوضاً عن إصدار هاتفٍ رائد كما فعلت من قبل، لتتماشى مع الوضع الاقتصادي السيئ الذي خيّم على العالم في 2020. أما شركة أبل لم تخرج عن المألوف، فكانت هواتفها شبيهة جداً بإصدارات العام السابق. كما تشابه كلٍ من هاتف آيفون 12 وهاتف آيفون 12 برو بالمواصفات ليختلفا عن بعضهما فقط بالكاميرا.

وبالمقابل حظي قطاع الحواسيب بإطلاقه لأدواتٍ رائعة وعالية الأداء. فقد أطلقت شركة أسوس بطاقة العرض ROG STRIX RTX 3080 OC التي تعتبر أسرع بطاقة عرض تم إعلانها حتى الآن. وبالعودة للشركة الأكثر جدلاً، شركة أبل، فقد نجحت في إطلاق إصدار جديد من حاسوبها ماك بوك بمعالج من صنعها لأول مرة؛ لتكون نقلة نوعية وخطوة قوية بالنسبة لأبل.

أما نهاية العام فقد كانت أقل ما يقال عنها مسك الختام بالنسبة لكل عشاق الألعاب مع إطلاق النسخة الأحدث من منصة الألعاب الأشهر عبر التاريخ؛ بلاي ستيشن 5. فكان المقال التحليلي الخاص بمنصة بلاي ستيشن 5، واحداً من أفضل المقالات التقنية  في 2020 التي نشرناها في أراجيك تِك لأهمية هذه المنصة للكثيرين حول العالم. وكما جرت العادة في الإصدارات السابقة، قامت شركة سوني المصنعة للمنصة بالتفوق على كل التوقعات وأخرجت لنا تحفة فنية سوف تنقل عالم الألعاب الإلكترونية إلى مرحلةٍ جديدة لم يسبق لها مثيل.

من جهة أخرى، قدمت شركة Apple أيضًا جهاز MacBook Pro مع شاشة Mini-LED ومعالج M1 Max القوي، والذي نال إعجابًا كبيرًا من قبل المستخدمين والمحترفين في مجالات مثل التصميم والتطوير والإنتاجية.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك إصدارات أخرى مثل أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X التي حظيت بإقبال كبير وتجاوزت توقعات السوق فيما يتعلق بالأداء والتكنولوجيا والتجربة اللاعبة.

لا يمكن نسيان الإصدارات الرائعة في عالم التكنولوجيا مثل ساعة Apple Watch Series 7 ومميزاتها الصحية واللياقة البدنية المتطورة.

هذه بعض الأمثلة البارزة، لكنها بالتأكيد ليست القائمة الشاملة، فقد يكون هناك العديد من الأجهزة التي لاقت استحسانًا كبيرًا وتجاوزت التوقعات بمختلف الطرق والفئات.

 
 
 
 

تعليقات

التنقل السريع