القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

افضل 7 طرق لإنشاء محتوى عالي الجودة


4 نصائح لكتابة مقالة ذو محتوى حصري و جذاب !

المحتوى هو الملك ,,, بكل بساطة هذا هو العنوان الرئيسي على كل صاحب موقعك اخذه بعين الاعتبار فالمحتوى بالفعل هو الملك سواء من ناحية السيو و تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث او جلب الزوار مستهدفين دائمين لموقعك او زيادة ارباح موقعك اضعاف مضاعفة أو ...الخ .

افضل 7 طرق لإنشاء محتوى عالي الجودة

فالمحتوى الحصري عبارة عن مشروب سحري يشفي موقعك من الامراض المزمنة والمستعصية التي تسببها المحتوى المنقول والسئ والردئ بموقعك ولكن الدواء موجود في صيدلية المطور اليكم مجموعة من المقالات المميزة حول جلب المحتوى وكتابة المقالات متوافقة مع السيو .



نناقش اليوم : افضل 7 طرق لإنشاء محتوى عالي الجودة

“لا أحد يهتم بمدى معرفتك حتى يعرف مدى اهتمامك.” هذه هي الكلمات التي كتبها ثيودور روزفلت التي تم نسجها من قبل حشود من القادة والمؤثرين والمتحدثين التحفيزيين في جميع أنحاء العالم. إنه أمر حقيقي حتى يومنا هذا ، حتى في تسويق المحتوى .وكما يقول راند فيشكين ، المؤسس المشارك لموز ،

 “إن المحتوى الذي تشاركه مع العالم يحتاج منك ان تقديم فائدة مميزة ؛ وإلا فلن يهتم أحد بك “.

إذا كان المحتوى الخاص بك لا يحل المشاكل ويفي باحتياجات القراء ، فمن هو هذا المحتوى غير مفيد ؟

أنت تصنع محتوى للناس ، من أجل التحويلات الناجحة والسلطة في مكانة السوق الخاصة بك. لتتمكن من القيام بذلك بنجاح ،

يجب عليك تحويل تركيزك إلى احتياجات الأشخاص الذين يظهرون بالفعل في القصد من البحث أو الاستعلامات في محركات البحث.

إليك افضل 7 طرق لإنشاء محتوى عالي الجودة يحل المشاكل:

1- قدِّم إجابات لبحث جمهورك.

كان هناك حوالي 2.3 تريليون عملية بحث على Google في عام 2019 . القصد من البحث هو عامل تحسين محركات البحث الأكثر أهمية وهو القوة الدافعة لحملاتك التسويقية . تريد ترتيب عضويًا في محركات البحث ، وسيتم العثور عليك ، والتواصل مع السوق المستهدف. لتتمكن من القيام بذلك ، يجب أن تجيب على الأسئلة التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث.

ابحث عن الكلمات الرئيسية التي يكتبونها للبحث عن إجابات وحلول تضيف قيمة لحياتهم. إذا كان بإمكانك اكتشاف الأسئلة التي يطرحها السوق المستهدف ، فيمكنك البدء في تقديم محتوى يستجيب بشكل أفضل لهدفهم في البحث. لا يهم إذا كان لديك موقع ويب رائع. إذا لم يكن ما يحتاجه الناس أو يريدونه ، فهذا كله مضيعة. لذا خصص بعض الوقت لمعرفة نبض جمهورك واكتشف ما يهمهم.عندما تنتج محتوى جيدًا ، يتسبب في حدوث تفاعل تسلسلي ويجلب المزيد من العملاء المحتملين . يمكنك إنشاء محتوى دائم الخضرة أو ورقة العمل ، والرسوم البيانية ، والمدونات ، وحتى استخدام الوسائط المتعددة لإضفاء المزيد من الإثارة على المحتوى الخاص بك. بغض النظر عن المحتوى الخاص بك ، يجب أن يقدم حلولًا لهدف البحث لدى جمهورك. يجب أن تكون ذات قيمة ووثيقة الصلة بقرائك.

2- قم بتضمين تعليمات واضحة.
عندما تقدم إجابات ، لا تقدم فقط إجابات عامة من أجل إنتاج المحتوى وترتيب الكلمات الرئيسية . أعطِ بصدق إجابات لجمهورك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالتدريس حول الأمن السيبراني ، فقم بتوجيههم يدويًا ووضح برامج الأمان المختلفة ،

وكيفية مقارنتها ببعضها البعض ، وما هو أفضل ما يناسبها.

قم أيضًا بتضمين تفاصيل مثل كيفية تثبيت البرنامج وكيفية إعداده. كلما زادت الجودة التي تضيفها إلى المحتوى ، كلما ساعد

جمهورك أكثر. ستأخذ محركات البحث في الاعتبار مدة بقاء القراء على صفحتك ، والنقر على الروابط ، ووضع إشارة

مرجعية على صفحتك ، والمشاركة ، والارتباطات الأخرى . كلما كانت المقالة مفيدة أكثر ، كلما أراد القراء مشاركتها مع

الآخرين.لا يريد الناس المعلومات فحسب ، بل يريدون عرضًا تقديميًا وعروضًا تقديمية وحلولًا عالية الجودة. أضف الصور



والرسوم البيانية وحتى مقاطع الفيديو أو التعليقات المطلوبة. لقد وجدت موقعًا يحتوي على برامج تعليمية خطوة بخطوة ، والتي أظهرت لي في أقل من ساعة كيفية استخدام البرنامج بالضبط. عدت إلى ذلك الموقع منذ ذلك الحين لاستخدام بعض دروسهم لأخرى. وبالمثل ، يجب عليك قضاء بعض الوقت في اكتشاف المنتجات أو المشكلات التي تربك زوار موقعك ومعرفة طرق توضيح المنتج أو المشكلة لهم.

3- إنتاج محتوى صحيح وفي الوقت المناسب
تحتاج إلى الحصول على المحتوى الخاص بك بشكل صحيح. يجب أن تكون متسقًا في إنتاج محتوى عالي الجودة للحفاظ على ثقة العميل وسلطته كعلامة تجارية .

قالت جوانا لورد ، نائبة رئيس التسويق في Porch و CMO في Skyscanner ، ” المحتوى التزام وليس حملة”.

لا يعد إنشاء محتوى عالي الجودة شيئًا لمرة واحدة. إن إنشاء موقع إلكتروني ذي قيمة عالية يحل مشاكل الأشخاص يحتاج إلى

تخطيط دقيق والتزام عاطفي بجمهورك والتميز. يتطلب الالتزام بناء إستراتيجية محتوى دائمة تغذي علاقتك بسوقك بشكل

جيد. هذا النوع من الالتزام هو ما يجلب تلك الإيرادات المستقرة التي يحتاجها موقع الويب الخاص بك.

عندما تنشئ محتوى ، فكر خارج الحملة. نعم ، تحتاج إلى تلبية المحتوى الخاص بك لما تروج له حاليًا ، ولكن يجب عليك أيضًا لتفكير

في آثاره طويلة المدى لعلامتك التجارية.

يجب أن تظل قصتك متسقة من خلال الحملات المختلفة التي تديرها لتبقى ذات مصداقية وقابلة للتصديق لجمهورك. في بعض الأحيان ،

عندما لا تخطط جيدًا ، تكتب شيئًا “خارج الشخصية” يمكن أن يسبب ارتباكًا أو شكًا في هوية علامتك التجارية . ببطء ولكن بثبات يفوز

سباق بناء الثقة. يستغرق بناء الثقة بعض الوقت ولحظة تدمير ، وبالتالي ، نحتاج إلى المزيد من الإستراتيجية مع المحتوى الذي نطرحه.

استخدم الأدوات حتى تتمكن من قياس أداء المحتوى الخاص بك. إذا كان هناك شيء لا يعمل ، إذا كان المحتوى غير صحيح ، فلن يؤدي

أي قدر من التعزيز إلى جعل المحتوى ذا قيمة عالية. لذا قم بإصلاح المحتوى الخاص بك على الفور وقم بتعديله عند الحاجة.

4- توفير روابط داخلية وروابط خلفية موثوقة
91٪ من جميع الصفحات لا تحصل أبدًا على أي زيارات عضوية من Google ، ويرجع ذلك في الغالب إلى حقيقة أنها لا تحتوي على روابط خلفية. الروابط الخلفية مهمة. كلما زاد عدد الروابط الواردة في صفحتك ، زاد عدد زيارات البحث التي يمكن أن تحصل عليها من Google. وكلما زادت حركة المرور الخاصة بك ، سيزداد عدد مرات إحالة النطاقات.

اكتب محتوى طويلًا يحتوي على أكثر من 2000 كلمة. أيضًا ، كن كريمًا في تسهيل جمهورك لصفحات أخرى ذات صلة بالمحتوى ،

أو حتى بالمدونات أو مواقع الويب الأخرى التي قد تساعد القراء أكثر. لا تخف من إبقاء جمهورك داخل جدران موقع الويب الخاص

بك. قم بتوجيههم إلى روابط ومواقع ويب ومنتديات أخرى مفيدة وما شابه ذلك.

5- استخدم مقاطع فيديو وصور ورسومات بيانية عالية الجودة
استخدم الوسائط المختلفة والمنصات الإبداعية المتاحة لجعل المحتوى الخاص بك أكثر ديناميكية. يمكنك تجربة ما يلي ، كما تراه

مناسبًا وملائمًا للمحتوى الخاص بك:

·      الرسوم البيانية : عرض المعلومات بطريقة بصرية. تعد الرسوم البيانية المفضلة لدى الجمهور وعادة ما يتم مشاركتها

أكثر. تعتبر الرسوم البيانية مثالية للحصول على المعلومات بتنسيق مرئي وجذاب. تحصل الرسوم البيانية على الإعجابات الاجتماعية

وتشارك ثلاث مرات أكثر من أشكال المحتوى الأخرى.

أدوات مثل Canva.com تساعدك على عمل الرسوم البيانية مجانًا ، ولديها العديد من النماذج للاختيار من بينها. إذا كان لديك الأموال

، يمكنك استخدام Visual.ly. قوالب للاختيار من بينها وتعديلها. استعن بمتخصص إذا كان بإمكانك إنشاء مخططات معلوماتية مذهلة



ومفيدة لمساعدة جمهورك على فهم المحتوى الخاص بك بشكل أكبر. سيشارك الأشخاص المحتوى الذي يثقون به وسيساعدون الآخرين

أيضًا. لذلك ، يصبح هؤلاء القراء قنوات إعلانية لصفحة الويب الخاصة بك.

·      الفيديوهات : الفيديو الجيد ينقل المحتوى الخاص بك بشكل أكثر ديناميكية ولا تنسى. يمكن أن يكون الفيديو عالي الجودة مقنعًا

وجذابًا للغاية ، جيدًا لمعدلات التحويل والأرباح.

يمكنك إنشاء مجموعات بث مباشر وجولات ومقاطع فيديو توضيحية و MTV و infomercials وما شابه ذلك. يجب أن تحصل

على النص الصحيح. يمكنك تكليف محرري الفيديو المحترفين أو تجربة أدوات تحرير الفيديو للمبتدئين التي تساعدك على إنتاج مقاطع

فيديو ذات مظهر احترافي. انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube أو Vimeo ، وحتى على قصص Facebook أو

IGTV. نشر المحتوى الخاص بك ، حتى يعرف جمهورك أنك تنتج محتوى مثيرًا ومتنوعًا.

6- استكشف أشكال المحتوى جديده.
يمكنك محاولة إنتاج أشكال أخرى من المحتوى من حين لآخر لإضافة بعض التنوع إلى موقع الويب الخاص بك.

     الأدلة :
الأدلة هي محتوى منفعي وعادة ما تكون طويلة الشكل ، حوالي 2000 إلى 2500 كلمة وما فوق. تحتوي على نص

ومواد مرئية أخرى لإضافة المزيد من المعلومات المتعمقة. وستتضمن أيضًا بيانات إحصائية وأبحاثًا أخرى لدعم المعلومات

الموجودة في المحتوى. يحتاج الدليل إلى البحث على نطاق واسع ويتطلب مهارات كتابة جيدة وتصميمًا ممتازًا مدمجًا معًا

بسلاسة لإنتاج محتوى واحد عالي القيمة. تصبح هذه الأنواع من المواد حتى محتوى دائم الخضرة يتم الرجوع إليه مرارًا

وتكرارًا.عادة ، يتم توفير ملف PDF قابل للتنزيل أيضًا من أجل القراء الذين يعتبرون قانون المواد الخاص بك لهذا الموضوع

المحدد أو القصد من البحث. وبهذه الطريقة ، تعتبر الأدلة ممتازة للنقرات وتوليد العملاء المحتملين ، مما يؤدي إلى جمع عناوين

البريد الإلكتروني بسهولة مقابل إرشاداتك القيمة.

    مراجعات الكتاب :
 يمكن أن تكون مراجعة الكتاب معقدة أو مباشرة ، بناءً على ما تريد إنتاجه. يمكنك تقديم الكتاب والمؤلف وملخصات النقاط الرئيسية

للكتاب. يمكنك أيضًا مشاركة آرائك حول الكتاب ، وما يعجبك فيه ، وكيف تعتقد أنه يمكن أن يضيف قيمة لحياة جمهورك. هذا يعمل مثل

رابط خلفي أو رابط مرجعي. يمكنك تقديم عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء حتى يتمكن القراء من شراء الكتاب بأنفسهم.

يمكنك اختيار الصخب حول الكتب أيضًا. تحذير عادل ، على الرغم من ذلك ، يمكن أن يوقف بعض المتابعين أو المشتركين الذين لا

يدعمون هذا النوع من النشاط ويتسامحون معه. من الأفضل الالتزام بتقديم محتوى يمكن أن يضيف قيمة لجمهورك. إذا كانت كتابة

مراجعة كتاب سلبية لن تفعل ذلك ، فلا تنتج مثل هذا المحتوى على الإطلاق.

  منشورات الرأي :
 من ناحية أخرى ، تعمل منشورات الرأي مثل مراجعة الكتاب ، ولكن هذه المرة ، يمكنك معالجة الموضوعات الشائعة والبحث عن

الاستعلامات عن السوق المستهدفة. كن حريصًا عند إنتاج مثل هذا المحتوى ، وأن تحافظ على آداب موقع الويب ووسائل التواصل

الاجتماعي وتحافظ على سلامة ومصداقية موقعك. تمامًا كما هو الحال مع مراجعة الكتاب ، إذا كان ما ستقوله لن يساعد جمهورك

ويضيف قيمة إلى حياتهم ، فقم بتعديلها. حافظ على مستوى من التميز ، حتى إذا كنت تنتج محتوى بخلاف المحتوى التقليدي الخاص بك.

مراجعات المنتج :
يمكن أن تساعد مراجعات المنتج في إثبات مصداقيتك وسلطتك وقيادتك في مجال السوق الخاص بك. يمكنك مشاركة تجربتك مع المنتج ،

وتقديم التوصيات ، وربما دليل حول كيفية استخدام المنتج جيدًا.

يمكنك تقديم المنتج والصانع ، وتقديم أوصاف تفصيلية ، وكيفية استخدام تجربتك العامة ، وتوصياتك. قدم دعوة للعمل أيضًا. أوصي

بالمنتج أو الخدمة لجمهورك إذا كنت تعتقد أنه يمكن أن يساعدهم. الأمر يشبه المضي قدمًا في قرائك واستكشاف هذه المنتجات لهم لمعرفة

ما إذا كانت عملية شراء جيدة أم لا. أنت تقوم بعملهم نيابة عنهم حتى لا يضطروا لذلك.

  الميمات :
 الميمات هي فاصل منعش للمحتوى التقليدي الذي يمكنك وضعه عادة. لا تفرط في استخدامها ، لأنك ترغب في الحفاظ

على موقع ويب عالي القيمة. من الجيد الحقن بين الحين والآخر ، وإذا كنت تستخدم واحدًا جيدًا ، فقد ينتشر الفيروسية التي توجه حركة

مرور ضخمة إلى موقعك.

يحب الناس الفكاهة ، ولهذا السبب تحقق الميمات نجاحًا كبيرًا. لا تتطلب مهارات التصميم المهنية. هناك أدوات مثل Meme

Generator  تتيح لك إضافة النص الخاص بك إلى صور الميم الشعبية.

تعد “الميمات” ميزة رائعة في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، حيث يمكن أن ينتشروا ويجذبون المزيد من الحركة. الشيء

الجيد في الميمات هو أنه يمكن تعديلها لأي مكان.

مرة أخرى ، استخدم الميمات بحذر. تأكد من أنه عندما تؤدي الميمات إلى توجيه حركة المرور إلى موقعك ، فإنهم يعثرون على محتوى

عالي القيمة سيرغبون في البقاء على موقع الويب الخاص بك. بخلاف الميم ، يحتاجون إلى رؤية جوهر في المحتوى الخاص بك

ليصبحوا مشتركين ومتابعين وحتى عملاء قيّمين.

7- حافظ على تحديث المحتوى
من الضروري التحقق من المحتوى الخاص بك والحفاظ على ملاءمته. إذا كنت قد استخدمت التواريخ والحقائق على مقال ، فقم بتحديث

هذه التفاصيل عند الضرورة. أزل المحتوى القديم أو ربما أدر بعض المقالات لجعلها أكثر صلة.

هدفك هو التأكد من أنه عندما يأتي القراء إلى موقع الويب الخاص بك ، هناك شيء جديد ، ويبقى موقع الويب الخاص بك جديدًا.

هذه

علامة على موقع ويب عالي الجودة يضع قرائه في الاعتبار طوال الوقت.

الخلاصة: فكر مثل الزبون
” افضل 7 طرق لإنشاء محتوى عالي الجودة “

يقول ريتشارد برانسون ، مؤسس فيرجن جروب: فكر كعميل . ويضيف: “لا يمكنك أبدًا أن تخطئ في التفكير بأنك عميل جديد

“. امشِ في أحذيتهم وادخل إلى رؤوسهم واحصل على نبضهم. ما الذي يجعلها علامة؟ ما الذي تبحث عنه؟ ما الذي يمكن أن يضفي

قيمة على حياتهم؟

السوق الخاص بك سوف يستمر في التغيير. يجب أن تكون متناغمًا مع هذه التغييرات ، ليس فقط لمواكبة ولكن حتى تكون بديهيًا

والاستعداد حتى قبل حدوث التغييرات. هذا لا يحدث بين عشية وضحاها. يأتي هذا من السنوات التي تدرس فيها السوق ، وتبني

الشبكات والعلاقات.

عندما تكون لديك هذه العقلية ، ستكون قادرًا حقًا على تقديم خدمة عملاء ممتازة وخبرة سيواصلون العودة إليها. وسط المنافسة ،

لن تفقد العملاء المخلصين بسهولة عندما يشعرون بالأمان معك والطريقة التي تنمي بها الثقة التي منحوها لك.

حافظ على جاذبيتك وحبيبتك من خلال محتوى عالي الجودة يحل المشاكل ويجعل حياتهم أفضل بكثير.

الخلاصة :
المحتوى هو الملك ,,, قد شرحنا هذه الجملة كثيراً ومن خلال هذه النصائح والافكارة المميزة ستحصل في نهاية المطاف على مقالة فريدة من نوعها تتوفق بها على جميع منافسيك فعليك جذب انتباه الزائر ولا بأس من اقتباس كلمات المشاهير و مراجعة المقالة امر لا بد منه ومن الافضل الابتعاد عن الحشو . 

تعليقات

التنقل السريع