القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

مجموعة أدوات للسيو (SEO) عليك إستخدامها لتضمن لموقعك الصدارة في محركات البحث

عزيزي القارئ سأكون صادقًا معك ، وسأخبرك أنه لا يوجد أحد في هذا العالم يمكنه أن يضمن أنك في المرتبة الأولى في محركات البحث ، نعم ، لكن بالطبع هناك بعض الأساليب والطرق القانونية ، ونحن في هذا الموضوع أو أي مواضيع أخرى على موقع أكوا. في مُحسّنات محرّكات البحث ، لن ننشر لك طرقًا غير قانونية ، كما أشرت ، بعض الأساليب والطرق القانونية،  و في هذا الموضوع الذي سنضيفه الى قائمة مواضيع السيو في موقعنا ، سنستعرض عليك عزيزي في هذا الموضوع مجموعة من أدوات السيو التي يجب عليك إستخدامها من أجل جعل موقعك في صدارة محركات البحث .

مجموعة أدوات للسيو (SEO) عليك إستخدامها لتضمن لموقعك الصدارة في محركات البحث

LinkMiner:

تعد أداة LinkMiner إحدى الأدوات الأساسية التي يجب على كل مالك موقع ويب استخدامها. تسمح لك أداة LinkMiner ، التي صنعها مالكها Jon Cooper ، باكتشاف الروابط المعطلة على موقعك ، كروابط معطلة أو معطلة على موقعك أو (Broken Links) قد تسبب لك الكثير من المشاكل مع المحركات ، البحث مثل Google ، فهو يحب أن تؤدي جميع روابط موقعك إلى صفحة موقع معين ، وعند محاولة الأرشفة ، لا تريد أن يؤدي الرابط إلى صفحة خطأ 404 أو 503. لذلك ، سيتعين عليك التعرف على هذه الروابط المعطلة وحذفها أو إصلاحها ، وللقيام بذلك تحتاج حقًا إلى LinkMiner ، وهي وظيفة إضافية للمتصفح تتيح لك استخراج الروابط التالفة على موقعك.

أوبر  UberSuggest

يعد البحث عن كلمات رئيسية لموضوعك أو موقعك أمرًا مهمًا ، لذلك عليك دائمًا مراعاة ما يبحث عنه الزائر من أجل تقديم موضوعات في صميم ما يبحث عنه ، وللقيام بذلك ، تحتاج إلى نظام أساسي أو أداة يوفر لك كلمات مفتاحية جيدة لمجال عرض موضوعات موقعك ، ويبدو أن Google Keyword Planner هو الأفضل في هذا المجال ، أليس كذلك ، لكن البعض قد لا يكون جيدًا في التعامل مع هذه المنصة ، خاصة أنها بدأت مؤخرًا لاحتكار بعض النتائج ، ستحاول جاهدًا أن تجد بديلًا ، وفي هذا الموضوع أقدم لكم UberSuggest ، إنه بديل للبحث عن كلمات رئيسية محددة من نفس التصنيف ، لأي دولة تريدها وبأية لغة لا تريده فقط لمواقع الويب ، ولكن للصور و YouTube والخدمات الأخرى.

مفتش ميتا سيو:

عليك أن تفهم موقعك أولاً ، قبل أن تقنع Google بوضعه في الأماكن الأولى ، يمكننا أن نقول مجازًا أن هذا هو عمل أداة Meta Seo Inspector ، وهي وظيفة إضافية لـ Google Chrome تتيح لك إظهار البيانات الوصفية لموقعك بالكامل ، ومعظم هذه المعلومات غير مرئية أو حتى في بعض الكود المصدري لموقعك ، ولكن الأداة قادرة على استكشافها وتقديمها ، وإظهار النتائج لموقعك مثل موقعك الوصف ، والكلمات الرئيسية المستخدمة ، وروابط عدم المتابعة ، والمتابعة ، ونقاط البريد العشوائي وما إلى ذلك ، والشيء الجميل هو أنه مجاني.

GMetrix

تلعب سرعة الموقع أيضًا دورًا في تحسين أداء موقعك فيما يتعلق بمحركات البحث ، ليس ذلك فحسب ، بل أيضًا تزويد المستخدم بتجربة استخدام سريعة وخفيفة للموقع. أداة Gmetrix هي أداة تتيح لك التحقق من سرعة موقعك ، ومعرفة النسبة المئوية لسرعته مقارنة بسرعة المواقع المثالية ، وتوفر لك أيضًا مشكلات تجعل موقعك بطيئًا ، ناهيك عن أنها توفر لك حلول لمشاكل سابقة لتسريع وتقوية موقعك.
رابط موقع GMetrix.

السوبليتي:

إنه موقع يوفر لك خدمات تحسين محركات البحث (SEO) المتكاملة. صحيح أن الموقع لديه خطط مدفوعة ولكن التسجيل عليه مجاني كما يوفر لك مجموعة كبيرة من الأدوات المجانية لتحسين موقعك وأهمها الفحص الشامل لكبار المسئولين الاقتصاديين لموقعك واكتشاف الأخطاء الناتجة عنها ، بالإضافة إلى توفير الكلمات الأساسية التي يتم وضع خط تحتها ، يكون موقعك في محركات البحث ، والمزيد من الأدوات التي يمكنك عرضها بمجرد تسجيل الدخول والتسجيل في الموقع.

رابط موقع Seobility.

SpyFu:

هذه الأداة رائعة حقًا ، أداة أو موقع Spyfu ، إنه موقع سيعطيك كل المعلومات التي تحتاجها حول المواقع التي تنافس لك في المجال ، لذلك يكفي دخول الموقع ، وإدراج أحد المواقع الرئيسية التي تنافس لك في نفس المجال ، وجميع المعلومات التي تحتاجها للتغلب عليها ، سترى كلمات رئيسية مستخدمة بشكل متكرر وموثوق بها ، بالإضافة إلى المواقع أو الروابط الخلفية التي تجعلها ناجحة في محركات البحث ، وأكثر من ذلك بكثير أدوات تحليلية لاستكشاف أسرار منافسيك والتفوق عليهم في الأداء.
موقع Spyfu.

سميلارويب - SimilarWeb:

ستفيدك الإضافة إلى متصفحك كثيرًا ، حيث أن هذه الوظيفة الإضافية توفر لك في الأصل مواقع مشابهة للمواقع التي تتصفحها. إذا كنت تتصفح ، على سبيل المثال ، Facebook ، وقمت بتشغيل الأداة ، فقد تعرض لك مواقع من نفس التصنيف مثل Twitter و YouTube ، ولكنها مفيدة أيضًا في العديد من الأشياء الأخرى ، مثل الكشف عن الكلمات الرئيسية السائدة لموقع معين ، أو الكشف عن مصادر جلب الزيارات إلى مواقع محددة ، ناهيك عن الإمكانات الأخرى التي يمكنك اكتشافها أثناء تثبيت الأداة.
قم بتنزيل رابط الأداة.

باحث الكلمات الرئيسية في سيو ستاك:

وهذه أداة أخرى للحصول على الكلمات الأساسية المناسبة لكلمة البحث التي تبحث عنها. إذا كنت ترغب في كتابة موضوع على Android مثلاً ، فيكفي أن أقوم أولاً بتثبيت الأداة في متصفحي ، ثم النقر عليها لتشغيلها ، واختيار لغة الكلمات والبلد المراد استهدافها ، ثم اكتب عبارة "Android في مربع البحث والنقر فوق" بحث "، ستجد بعد ذلك أن الامتداد زودك بمجموعة كبيرة من الكلمات الرئيسية الرائعة التي يمكنك استخدامها للتحكم في محركات البحث في حقل معين.
قم بتنزيل الأداة.

الوظائف الإضافية الأخرى المدفوعة:

جميع الوظائف الإضافية والأدوات والمواقع التي قدمناها أعلاه هي بالتأكيد مواقع مجانية ، لكن تحسين محركات البحث هو عالم يحتاج إلى بعض الخدمات باهظة الثمن بعض الشيء من أجل زيادة قيمة موقعك وتطويره ، وهنا مجموعة قوية مدفوعة أدوات في مجال تحسين محركات البحث (SEO) ، مع نظرة عامة موجزة للغاية. بسيط عنها لمن يريد استخدامها:
- أداة MOZ: واحدة من أقوى الأدوات على الإطلاق لاكتشاف وتحسين وتطوير محركات البحث في موقعك. يمنحك الموقع فترة تجريبية قدرها 14 ، لكن الخدمة مدفوعة.
Ahrefs: يوفر لك أيضًا خدمات تحسين محركات البحث (SEO) المتكاملة من أجل استكشاف موقعك بشكل أكبر وتطويره.
- خدمة PitchBox: خدمات SEO متكاملة ولكنها تقدم خدمة رائعة للغاية تمكنك من وضع قائمة بالمواقع من نفس تصنيف موقعك واستخراج رسائل البريد الإلكتروني على تلك المواقع وإرسالها إلى خطاب تحدده يتضمن إما مواضيع موقعك أو رابط موقعك مما يزيد من زوار الموقع وخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
أداة Raven Tool: منصة كاملة لجميع خدمات تحسين محركات البحث ، بدءًا من اكتشاف الأخطاء ومراجعة النتائج وتطوير الموقع وجلب الكلمات الرئيسية وما إلى ذلك.
- خدمة Se Cockpit: خدمة رائعة لجلب العديد من كلمات البحث ذات الصلة والتقريبية إلى موقعك ، وطرق استخدامها مع توفير نسبة النقر إلى الظهور ، ورقم البحث الشهري ، وسعر النقرة لكل كلمة.
خدمة معمل الهيئة: خدمة كاملة لموقعك تتعقب موقعك بشكل يومي وتوفر احصائيات وتقارير على موقعك بشكل يومي من خلال كلمات البحث المستخدمة ، او سلوك الزائر وغيرها ، وهذا سيساعدك على فهم بيئة موقعك وزواره وتحسينه للأفضل.


تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. We at Jackpot Mesin has all the royal features of 918kiss Malaysia slot games that make Malaysians crazy for it. Gain Free credits now!

    ردحذف
  2. What Are The Benefits Of SEO And Why Do You Need It? This list of SEO Malaysia benefits will blow your mind. You ...

    ردحذف

  3. Here we have shared the full access to use our free IG Followers by using which you can generate the unlimited number of followers to your account at a blazing speed for free of cost.
    https://freeinstagramfollowers.website/

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع